[Bahtsul Masail] Beware, Studying Children in Non-Muslim Institutions can be Haram

[Bahtsul Masail] Beware, Studying Children in Non-Muslim Institutions can be Haram


Themoderatemuslims.blogspot.co.id - Bahtsul Masail Formulation of Schools in Non-Muslim Institutions

At this time there are still many of our sons and daughters who enter non-Muslim educational institutions or different aqidah, because these institutions are able to provide more adequate facilities. Educational law states that students learners are entitled to an education in accordance with their beliefs and educational institutions are required to provide teachers of religion according to students' beliefs, but the fact that students should follow religious subjects in accordance with the beliefs of the foundation owners on the pretext of not being able to provide teachers Islam.

Question:
A. How does the jurisprudence of parents send their children to school in non-Muslim educational institutions or those who are not aqidah on the grounds of more advanced and better quality of education?
B. How is the law of educators who beraqidah ahlussunnah wal jama'ah teach in these institutions?
Decision:
A. Studying children in non-Muslim schools or those who are not haram, because it can have an impact on their group and even endanger the creed of Islamic children. However, if there is a purpose to prepare a strategy to uphold a religion or aqidah aswaja then it may, even be mandatory, provided that:
1. The person allegedly will not change his creed.
2. At a glance it has the advantage that maslahah for Islam that can not be found in Islamic schools or the seakidah
3. In the process of teaching and learning should not happen things that are prohibited in religion
المقررات النهضية, ص40
من ارشاد الحيارى فى تحذير المسلم من مدارس النصارى للشيخ يوسف النبهاني ونصه اعلم ان من اعظم المصائب على االملة الا سلا مية والامة الحمدية ما هو جار فى هذه الايام في كثير من بلاد الاسلام من ادخال بعض جهلة المسلمين اولادهم فى المدارس النصرانية لتعلم بعض العلوم الد نيا وية واللغات الافرنجية و فى ضمن ذلك يتطمون الديانة المسمية ويشار كون اولاد النصارى فى عبا دتهم الدينية مما هو كفر صريح لايرضى به الله تعالى ولا محمدصلى الله عليه و سلم ولا المسيح ان مدارس الافرنج التى يفتحو نها فى البلاد الاسلامية يجعلون من اهم ودخوله فى الشروط تعليم التلميذولو كا ن مس ما دين النصرانية ودخوله فى جملة التلا ميذ النصارى الى الكنيسة فى كل يوم الى الهبادة وفعله معهم الافعال الدينية ومن لا يقبل هذا الشرط يقبلونه المارونية وهم لا يلامون على ذلك لانهم يفعلون فى مدارسهم ما يوافقه ويبينون شروطهم ولا يجبرون احدا على الدخول وانما اللوم العظيم على المسلم الذى يرضى بدخول ولده الى هذه المدارس ينام ويقوم ويدخل الكنيسة على شرط المعلوم.
سبعة كتب ص 20-21
وفى الفتاوى الحديثية لا بجوز قراة سيرة الكبرى لان غالبها باطل وكذب وقد اختلط فحررم الكل حيث لا مميز ومن ذلك تعلم حرمة قراة نزهة المجالس ونحوها مما اختلط فيه بغير حيث لا مميز ... الى ان قال ... وفى التحفة يحرم على غير عالم متبحر مطالعة نحو توراة علم تبديلها او شك فيه اه الى غير ذلك مما لا يحتمله هذا المحل مما لا ينبغى للطالب ان يهجم عليه الا بعد التروى والفحص عنه والا اشتبه عليه الحق والباطل وارتفعت الثقة به فى اقواله واقواله

B. Haram when the educators are carrying out the task in accordance with the vision and mission in the institution where they teach or arouse the hearts of lay people of the Muslims. But if teaching is actually used as opportunities and opportunities for preaching and protecting Muslim children who attend school there, then obligatory.
تفسير المنير ج 1 ص 93
واعلم أن كون المؤمن مواليا للكافر يحتمل ثلاثة أوجه أحدها: أن يكون راضيا بكفره ويتولاه لأجله, وهذا ممنوع منه لأن كل من فعل ذلك كان مصوبا له في ذلك الدين, وتصويب الكفر كفر والرضا بالكفر كفر, فيستحيل أن يبقى مؤمنا مع كونه بهذه الصفة. فإن قيل: أليس أنه تعالى قال: {ومن يفعل ذلك فليس من الله في شىء} وهذا لا يوجب الكفر فلا يكون داخلا تحت هذه الآية, لأنه تعالى قال: {يا أيها الذين آمنوا} فلا بد وأن يكون خطابا في شيء يبقى المؤمن معه مؤمنا وثانيها: المعاشرة الجميلة في الدنيا بحسب الظاهر, وذلك غير ممنوع منه. والقسم الثالث: وهو كالمتوسط ​​بين القسمين الأولين هو أن موالاة الكفار بمعنى الركون إليهم والمعونة, والمظاهرة, والنصرة إما بسبب القرابة, أو بسبب المحبة مع اعتقاد أن دينه باطل فهذا لا يوجب الكفر إلا أنه منهي عنه, لأن الموالاة بهذا المعنى قد تجره إلى استحسان طريقته والرضا بدينه, وذلك يخرجه عن الإسلام
تفسير الخازن ج 1 ص 238
وقوله: {لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء} يعني أنصارا وأعوانا من دون المؤمنين يعني من غير المؤمنين, والمعنى لا يجعل المؤمن ولايته لمن هو غير مؤمن نهى الله المؤمنين أن يوالوا الكفار أو يلاطفوهم لقرابة بينهم أو محبة أو معاشرة, والمحبة في الله والبغض في الله باب عظيم وأصل من أصول الإيمان} {ومن يفعل ذلك يعني موالاة الكفار من نقل الأخبار إليهم وإظهار عورة المسلمين أو يودهم ويحبهم {فليس من الله في شيء} أي فليس من دين الله في شيء. وقيل: معناه فليس من ولاية الله في شيء وهذا أمر معقول من أن ولاية المولى معاداة أعدائه وموالاة الله وموالاة الكفار ضدان لا يجتمعان {إلا أن تتقوا منهم تقاة} اي إلا أن تخافوا منهم مخافة.
الفقه الاسلامى
السؤال الزابع والعشرون ما حكم عمل المسلم فى دوائر ووزرات الحكومة اللامركية او غيرها من حكومات البلاد الكافرة خاصة فى مجالات عامة كالصناعة الذرية او الدراسات الاسترائيحية ونحوها الجواب يجوز للمسلم العمل المباح شرعا فى دوائر ومؤسسات حكومات قير اسلامية اذا لم يؤد الى إلحاق الضرر
روح المعانى ج 2 ص 116
ولعل الصحيح ان كل ما عده العرف تعظيما وحسبه المسلمون موالاة فهو منهى عنه ولو مع اهل الذمة لا سيما اذا أوقع شيئا فى قلوب ضعفاء المؤمنين ولا ارى القيام لاهل الذمة فى المجلس الا من الامور المحظورة لان دلالته على التعظيم قوية وجعله من الاحسان لا اراه من الاحسان كما لا يخفى
المجموع ج 19 ص 336
قوله (وان أصابوا كتبا ..) لم يقل أحد أن النظر في كتب الديانات الاخرى معصية, بل الواجب يحتم علينا أن تعلم ما عندهم حتى تكون على بينة من أمرهم, وهاهم علماء المسلمين وأئمتهم ألفوا كتبا في الرد عليهم كابن حزم وغيره, وان عبد الله بن عمرو وقع له كتاب من كتبهم فكان يقرأه ويروى منه وكتب الفلسفة التى عربت والطب وغيرها من العلوم لم يقل أحد أن النظر فيها معصية.

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "[Bahtsul Masail] Beware, Studying Children in Non-Muslim Institutions can be Haram"

Posting Komentar